الهدهد يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة الآثار

الهدهد يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة الآثار

تم اليوم بتاريخ 13/4/2020م الموافق 20 شعبان 1441هـ توقيع اتفاقية عامة بين الهيئة العامة للآثار والمتاحف ومركز الهدهد للدراسات الآثرية بغرض التعاون العلمي والفني والعملي في مجال الآثار.

التوقيع الذي تم في العاصمة صنعاء صباح يوم الاثنين ممثلاً بالأستاذ/ مهند أحمد السياني رئيس #الهيئةالعامةللآثاروالمتاحف والدكتور/ فهمي علي الأغبري المدير التنفيذي لمركز الهدهد للدراسات الأثرية

. وقد عبر الأستاذ/ مهند السياني عن تقديره لجهود مركز الهدهد والعاملين فيه وسعيهم للاهتمام بمجال الآثار ورفع مستوى الوعي الآثري لدى المجتمع، خاصة وأن المركز يعتبر المركز الأول المتخصص في مجال الآثار ويديره نخبة من الأكاديميين والمختصين في الآثار.

كما أكد السياني بضرورة تكاتف الجهود بين الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الثقافية مع الالتزام بالقوانين والقرارات الرسمية التي من شأنها تنظيم العمل بين هذه الجهات. الدكتور/ فهمي الأغبري من جهته قدم شكره للهيئة العامة للآثار ممثلة برئيسها وموظفيها لما لهم من جهود كبيرة وملموسة في الاهتمام بالآثار والموروث الثقافي اليمني رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا، ووضح الأغبري أن هذه الاتفاقية تأتي ترجمة للبرامج العلمية لمركز الهدهد حول الكشف عن الحضارة اليمنية، ودراستها وإعادة صياغة وكتابة تاريخها العريق وفقاً لما أظهرته وستظهره المصادر الأثرية بشكلها الواسع، ولما يؤمن الأسس الصحيحة للهوية الوطنية، وتفعيلاً للرؤية والأهداف التي يتبناها ” #مركزالهدهدللدراساتالأثرية ” والرامية إلى تطوير البحث العلمي في مجال الآثار والحفظ والصيانة وإحياء وإعادة تأهيل المعالم الأثرية والشواهد التاريخية.


حضر توقيع الاتفاقية من جانب الهيئة العامة للآثار المهندس عمار عبدالحق، كما حضر من جانب مركز الهدهد للدراسات الآثرية الأستاذ/ عبدالله موسى مسؤول البرامج والمشاريع والأستاذ/ إسماعيل عبدالله الخاشب المسؤول المالي والإداري للمركز.


الجدير بالذكر أن مركز الهدهد للدراسات الأثرية يعتبر أول مركز ثقافي متخصص في الدراسات الأثرية على مستوى الجمهورية اليمنية ويعمل المركز على تحقيق عدد من الأهداف التي من شأنها رفع الوعي الأثري في أوساط المجتمع.

توقيع اتفاق تعاون بين الهدهد والهيئة العامة للآثار
وقيع اتفاقية عامة بين الهيئة العامة للآثار والمتاحف ومركز الهدهد للدراسات الآثرية بغرض التعاون العلمي والفني والعملي في مجال الآثار.

admin

اترك تعليقاً