أول فريق أثري مختص يصل إلى مدينة براقش الأثرية

أول فريق أثري مختص يصل إلى مدينة براقش الأثرية

قام فريق من المختصين الأثريين يوم الخميس بتاريخ 23/4/2020م الموافق 30 شعبان 1441هـ بزيارة ميدانية إلى مدينة براقش الأثرية الواقعة بين محافظتي مارب والجوف بغرض معاينة ورفع تقرير عن وضع المدينة الأثري بعد تأثرها وتدمير أجزاء منها بطائرات العدوان.


النزول الميداني الذي تم بتمويل من مركز الهدهد للدراسات الأثرية جاء في إطار التفاهمات وتنسيق الجهود المشتركة بين الهيئة العامة للآثار ومركز الهدهد بغرض السعي للحفاظ على الموروث الثقافي الأثري اليمني.


الفريق الأثرية المختص المكون من 4 أخصائيين من الهيئة العامة للآثار و2 أخصائيين من مركز الهدهد للدراسات الأثرية شاهد الخراب الذي طال معبد نكرح داخل المدينة جراء القصف الصاروخي من طائرات العدوان كما تم معاينة وتوثيق كافة الشواهد والمعالم الأثرية والنقوش التي تم العبث بها من جنود العدوان في محاولة منهم لطمس التاريخ اليمني العريق.


وفي نهاية الزيارة أكد أعضاء فريق النزول الميداني بأنهم سيقومون برفع تقرير كامل مدعم بالصور عن الحالة الراهنة لمدينة براقش الأثرية خلال الأيام القادمة للجهات المختصة والمعنية، كما سيحتوي التقرير على التوصيات اللازمة والطارئة في بعض الأماكن الأكثر تضرراً داخل المدينة.

admin

اترك تعليقاً