توقيع اتفاقية تعاون بين المتحف الحربي بصنعاء ومركز الهدهد للدراسات الأثرية

توقيع اتفاقية تعاون بين المتحف الحربي بصنعاء ومركز الهدهد للدراسات الأثرية

وُقعت السبت 27 ذو الحجة 1444هـ الموافق 15 يوليو 2023م، اتفاقية تعاون بين المتحف الحربي بصنعاء ومركز الهدهد للدراسات الأثرية، لتفعيل التنسيق والتعاون في مجال التراث الثقافي اليمني، وتعزيز العمل الأثري والتاريخي والعمل على تطوير مهارات العاملين والمختصين في مجال التراث الثقافي، وفي سبيل إيجاد بيئة أثرية تاريخية صحيحة للتراث اليمني والهوية اليمنية الإيمانية.

وخلال التوقيع أكد مدير المتحف الحربي العقيد/ وليد محمد اليوسفي، أهمية تفعيل الجانب العملي لبنود المذكرة بما يخدم المرحلة من إظهار وإبراز التراث اليمني والآثار اليمنية. كما أكد على أهمية ما يحتويه المتحف من آثار والتي تحتاج إلى تظافر الجهود لإبرازها والاستفادة من المعلومات التي يحتويه، والعمل جميعا لتطوير المتحف.

بدورها أكدت المدير التنفيذي لمركز الهدهد الدكتورة/ هديل يوسف الصلوي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار توحيد الجهود بين المركز والمتحف لإبراز التراث الثقافي اليمني، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تتعرض فيه الآثار إلى استهداف يعمل على تزوير الحقائق والتاريخ لصالح جهات ودول أخرى.

كما وضحت الصلوي أن هذه الاتفاقية سيتم تفعيلها عملياً خلال الأيام القادمة وسيلمس فائدتها جميع العاملين في المتحف الحربي وكذلك المهتمين بالتراث الثقافي اليمني.

حضر التوقيع العقيد/ عبدالملك علي المطري مدير العلاقات والتخطيط في المتحف، والعقيد/ محمد حمود جحزر مدير إدارة الترميم والصيانة في المتحف، والعقيد/ علي العنسي المدير المالي في المتحف، والأستاذة/ أشواق نهشل إدارة البحوث في المتحف ، كما حضر مسؤول البرامج والمشاريع بمركز الهدهد الأستاذ/ عبدالله محسن موسى.

https://hudhud.org/archives/346

https://twitter.com/hudhud_ye/status/1680532108186378248

https://www.facebook.com/hudhud.ye/posts/pfbid02sVDajKRfWSbGJkNRnznaC18wBbPtwEmHCqFcgfdrqxFGSdujbL8o1GxDPTw7TkMCl

الهدهد_للدراسات_الآثرية#

مركز_الهدهد#

HCAS

#alhudhud

#hudhud_center

admin

اترك تعليقاً