المتحف الحربي ومركز الهدهد يوثقان الأعواد الخشبية (الزبور)

المتحف الحربي ومركز الهدهد يوثقان الأعواد الخشبية (الزبور)

دشن العقيد وليد محمد اليوسفي مدير المتحف الحربي صباح اليوم الثلاثاء 21/10/1445هـ الموافق 30/4/2024م مشروع توثيق أعواد الخشب (الزبور) الذي يقيمه المتحف الحربي بالمشاركة مع مركز الهدهد للدراسات الأثرية وبدعم ذاتي.

وأكد العقيد اليوسفي أن هذا المشروع خطوة هامة لتوثيق محتويات المتحف الحربي بما يتوازى مع اهتمامات القيادة الثورية والقيادة السياسية وكذا توجهات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لتوثيق شواهد وآثار اليمن الحضارية والتاريخية والعسكرية الحربية.

وقال اليوسفي أن هذا المشروع يُعد باكورة أولى من أعمال توثيق وتصوير مقتنيات المتحف الحربي لضمان تسجيلها الكترونيا ضمن قاعدة بيانات المتحف. وأشار مدير المتحف بدور اللجنة المشتركة مركز الهدهد للدراسات الاثرية والمتحف الحربي لجهودهم الطوعية في تنفيذ هذا المشروع.

من جهته أكد الأستاذ عبدالله محسن موسى مسؤول المشاريع بمركز الهدهد أن هذا المشروع يأتي ضمن الأعمال المشتركة المترجمة لاتفاقية التعاون الموقعة منذ أشهر بين المتحف الحربي ومركز الهدهد للدراسات الأثرية.

وأوضح موسى أن أعمال التوثيق والتصوير التي تستمر ثلاثة أيام تستهدف أعواد الزبور الخشبية الموجودة في المتحف الحربي وعددها أكثر من (70) عوداً تحتوي على نقوش كُتبت بخط الزبور الغائر.

admin