فيديو: مركز الهدهد للدراسات الأثرية يقيم محاضرة علمية بعنوان “المتاحف ودورها في نشر الوعي الاثري بين طلاب المدارس”

فيديو: مركز الهدهد للدراسات الأثرية يقيم محاضرة علمية بعنوان “المتاحف ودورها في نشر الوعي الاثري بين طلاب المدارس”

في إطار برنامج التوعية الثقافية الاثرية أقام مركز الهدهد للدراسات الاثرية محاضرة علمية بعنوان” المتاحف ودورها في نشر الوعي الاثري بين طلاب المدارس ” ألقاها الأستاذ الدكتور علي سعيد سيف أستاذ الآثار الإسلامية بجامعة صنعاء.

المحاضرة العلمية التي أقيمت عبر برنامج الزوم مساء الثلاثاء 24 محرم 1446هـ الموافق 30 يوليو 2024م، أدارتها الدكتور/ هديل الصلوي المدير التنفيذي لمركز الهدهد بحضور عدد من الدارسين والمهتمين من داخل اليمن وخارجه.

وقد تطرق أ.د/ علي سعيد في محاضرته إلى حال المتاحف اليمنية ودورها في تعزيز الهوية الايمانية اليمنية لدى شريحة كبيرة من المجتمع وهم طلاب المدارس بكافة مراحلها، مبيناً الدور العلمي لهذه المتاحف وأهميتها في تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع، كما ختمت المحاضرة بعدد من المقترحات التي قدمها المحاضر للجهات المعنية والمسؤولة في سبيل تعزيز دور المتاحف اليمنية للقيام بدورها التعليمي.

تخلل المحاضرة مداخلات ومشاركات أسهمت في إثراء موضوع المحاضرة واعطت الكثير من الحلول لواقع المتاحف اليمنية.

وفي الختام شكرت د/ هديل الصلوي أ.د/ علي سعيد سيف على جهوده في إنجاح هذه المحاضرة، كما قدمت شكرها للحضور عبر منصة زووم، وجددت دعوة مركز الهدهد للدراسات الاثرية للأساتذة والمختصين الراغبين لتقديم محاضرات في التوعية الاثرية سواء من داخل اليمن او خارجه بما يسهم في رفع الوعي الاثري وتعزيز الهوية الايمانية واليمنية.

الجدير بالذكر أن مركز الهدهد أعلن من خلال المحاضرة أن البرنامج التوعوي الثقافي الأثري سيستمر بشكل متواصل بمعدل فعاليتين شهرياً بإذن الله.

admin