فيديو: مركز الهدهد للدراسات الأثرية يقيم محاضرة علمية بعنوان “خط الزبور اليمني ـ الخصائص والمضمون”

فيديو: مركز الهدهد للدراسات الأثرية يقيم محاضرة علمية بعنوان “خط الزبور اليمني ـ الخصائص والمضمون”

في إطار برنامج التوعية الثقافية الاثرية أقام مركز الهدهد للدراسات الاثرية محاضرة علمية بعنوان”خط الزبور اليمني ـ الخصائص والمضمون” ألقاها أ. عبدالله محسن موسى، الباحث في النقوش اليمنية القديمةومسؤول البرامج والمشاريع بمركز الهدهد

المحاضرة العلمية التي أقيمت عبر برنامج الزوم مساء الاثنين 7 صفر 1446هـ الموافق 12 أغسطس 2024م، أدارتها الدكتور/ هديل الصلوي المدير التنفيذي لمركز الهدهد بحضور عدد من الدارسين والمهتمين من داخل اليمن وخارجه.

وقد تطرق أ/ عبدالله محسن موسى في محاضرته إلى التعريف باللغة اليمنية القديمة، وتاريخ اكتشاف النقوش الخشبية المكتوبة بخط الزبور، كما تحدث عن خصائص خط الزبور والاختلافات بينه وبين خط المسند، وختم محاضرته بأهم مضامين ومحتويات النقوش الخشبية التي تمثل المعاملات اليومية في اليمن القديم.

تخلل المحاضرة مداخلات ومشاركات من خارج اليمن ومن داخله أسهمت في إثراء موضوع المحاضرة.

وفي الختام شكرت د/ هديل الصلوي أ/ عبدالله موسى على جهوده في إنجاح هذه المحاضرة، كما قدمت شكرها للحضور عبر منصة زووم، وجددت دعوة مركز الهدهد للدراسات الاثرية للأساتذة والمختصين الراغبين لتقديم محاضرات في التوعية الاثرية سواء من داخل اليمن او خارجه بما يسهم في رفع الوعي الاثري وتعزيز الهوية الايمانية واليمنية، وأكدت أن المحاضرات ستستمر بشكل نصف شهري بإذن الله.

admin