مركز الهدهد ومركز الدراسات المعماري يوقعان اتفاقية تعاون للحفاظ على التراث الثقافي

مركز الهدهد ومركز الدراسات المعماري يوقعان اتفاقية تعاون للحفاظ على التراث الثقافي

بحضور الوكيل الفني للهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية المهندس رشاد المقطري، وقع مركز الهدهد للدراسات الأثرية ومركز التدريب المعماري اتفاقية تعاون.

الاتفاقية التي وُقعت السبت 20 صفر 1446 الموافق 24 أغسطس 2024م، وقعها عن مركز الهدهد للدراسات الأثرية المدير التنفيذي د/ هديل يوسف الصلوي وعن مركز الدراسات والتدريب المعماري مدير المركز م/ سامي محب الدين، لتفعيل التنسيق والتعاون في مجال التدريب والاستشارات، وتعزيز العمل الأثري والتاريخي والعمل على تطوير مهارات العاملين والمختصين في مجال التراث الثقافي، وفي سبيل إيجاد بيئة أثرية تاريخية صحيحة للتراث اليمني والهوية اليمنية الإيمانية.

وخلال التوقيع أشاد المهندس رشاد المقطري وكيل العيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية بتوقيع الاتفاقية مؤكدا أهمية تنسيق الجهود بين المراكز المختصة للعمل جميعا على الحفاظ على التراث الثقافي في اليمن.

من جهته فقد أكد مدير عام مركز الدراسات والتدريب المعماري المهندس/ سامي محب الدين، أهمية تفعيل جانب التدريب والاستشارات بما يخدم المرحلة من إظهار وإبراز التراث اليمني والآثار اليمنية وصيانتها وأهمية التعاون المشترك بين الجهتين.

المدير التنفيذي لمركز الهدهد للدراسات الأثرية الدكتورة/ هديل يوسف الصلوي بدورها وضحت أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار توحيد الجهود بين المركزين لإبراز التراث الثقافي اليمني، وتفعيل الدورات والورش المشتركة، خاصة في ظل الظروف الراهنة.

كما بينت الصلوي أن هذه الاتفاقية سيتم تفعيلها عملياً خلال الأيام القادمة بإذن الله وسيلمس فائدتها طلاب الاثار والباحثين وكذلك المهتمين بالتراث الثقافي اليمني.

حضر التوقيع أ/ أحمد البيل الوكيل المالي والإداري للهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية، وأ/ خالد عيسى  مدير العلاقات والتعاون الاكاديمي بمركز الدراسات والتدريب المعماري، وأ/ سمير الشوافي مدير التدريب في المركز، كما حضر مسؤول البرامج والمشاريع بمركز الهدهد أ/ عبدالله محسن موسى.

admin