فيديو: محاضرة “المساجد اليمنية متاحف مفتوحة”

فيديو: محاضرة “المساجد اليمنية متاحف مفتوحة”

في إطار برنامج التوعية الثقافية الاثرية أقام مركز الهدهد للدراسات الاثرية محاضرة علمية بعنوان”المساجد اليمنية متاحف مفتوحة” ألقاها أ.د. علي سعيد سيف، استاذ الاثار الاسلامية جامعة صنعاء

المحاضرة العلمية التي أقيمت عبر برنامج الزوم مساء الاثنين 22 صفر 1446هـ الموافق 26 أغسطس 2024م، أدارها الأستاذ/ عبدالله محسن موسى مسؤول البرامج والمشاريع بمركز الهدهد بحضور عدد من الدارسين والمهتمين من داخل اليمن وخارجه.

وقد تطرق أ.د. علي سعيد سيف في محاضرته إلى تعريف المساجد وأهميتها ودورها وجمال المساجد اليمنية في مختلف المحافظات، كما استعرض عدد من النماذج الجمالية لمكونات وزخارف المساجد اليمنية التي تمثل متاحف مفتوحة تعكس جمال الآثار الإسلامية في اليمن.

وفي المحاضرة قدمت عدد من المداخلات والمشاركات أسهمت في إثراء الموضوع العام، وأكدت أن الآثار الإسلامية في اليمن تحتاج إلى محاضرات وندوات أكثر للتعريف بها بالشكل المناسب.

في ختام المحاضرة شكر أ. عبدالله موسى مقدم المحاضرة أ.د. علي سعيد سيف على المحاضرة القيمة التي لاقت استحسان الحاضرين، كما قدم شكره للحضور عبر منصة زووم، مؤكداً استعداد المركز لاستضافة المختصين والأكاديميين الراغبين في إلقاء محاضرات حول التراث الثقافي وكيفية الحفاظ عليه ضمن برنامج التوعية الذي يقدمه المركز كل اسبوعين.

admin