فيديو: مركز الهدهد للدراسات الأثرية يقيم محاضرة علمية بعنوان “المومياوات اليمنية: تاريخ بين الحفظ والفقدان”

فيديو: مركز الهدهد للدراسات الأثرية يقيم محاضرة علمية بعنوان “المومياوات اليمنية: تاريخ بين الحفظ والفقدان”

في إطار برنامج التوعية الثقافية الاثرية أقام مركز الهدهد للدراسات الاثرية محاضرة علمية بعنوانالمومياوات اليمنية: تاريخ بين الحفظ والفقدان” ألقاها أ. يلقيها أ. أمجد إسماعيل عبدالمغني، ماجستير صيانة وترميم الآثار – مدير إدارة نظم المعلومات بمجمع المراكز البحثية بجامعة صنعاء.

المحاضرة العلمية التي أقيمت عبر برنامج الزوم مساء الاثنين 6 ربيع أول 1446هـ الموافق 9 سبتمبر 2024م، أدارتها الدكتور/ هديل الصلوي المدير التنفيذي لمركز الهدهد بحضور عدد من الدارسين والمهتمين من داخل اليمن وخارجه.

وقد تطرق أ/ أمجد عبدالمغني في محاضرته إلى المومياوات اليمنية وأماكن اكتشافها وما تعانيه هذه المومياوات من تلف وأمراض أصابتها بسبب العديد من العوامل، كما تطرقت المحاضرة إلى أسلوب التحنيط اليمني مقارنة بالحضارات الأخرى، وقد تخلل المحاضرة مداخلات ومشاركات مختلفة أسهمت في إثراء الموضوع.

وفي الختام شكرت د/ هديل الصلوي أ/ أمجد عبدالمغني على جهوده في إنجاح هذه المحاضرة، كما قدمت شكرها للحضور عبر منصة زووم، وجددت دعوة مركز الهدهد للدراسات الاثرية للأساتذة والمختصين الراغبين لتقديم محاضرات في التوعية الاثرية سواء من داخل اليمن أو خارجه بما يسهم في رفع الوعي الاثري وتعزيز الهوية الايمانية واليمنية، وأكدت أن المحاضرات ستستمر بشكل نصف شهري بإذن الله.

admin